vendredi , 24 novembre 2017
Accueil » Informatique » أبراج نخل اصطناعية منتشرة بمدن المملكة للتجسس على المواطنين
أبراج نخل اصطناعية منتشرة بمدن المملكة للتجسس على المواطنين

أبراج نخل اصطناعية منتشرة بمدن المملكة للتجسس على المواطنين

قال خبير المعلوميات و التقنية “أمين رغيب” إن ” الكثير يعتقد ان جل هذه الابراج هي تابعة لشركات الاتصال ، لكن الواقع عكس ذلك فهذه الابراج والتي عادة يتم إخفائها على شكل نخلة عمود كهربائي”.

و نشر “رغيب” على متن تدوينة في صفحته الفايسبوكية الرسمية و الموثقة و التي يتابعها مئات الآلاف صورةً لأحد أشجار النخيل الإصطناعية وعلق عليها بالقول : ” ليست كلها عبارة عن محطات Bts وإنما بعض الدول تزرع مثل هذه الابراج لكي تتجسس على إتصالات مواطنها ( imsi catcher )حيث يتصل هاتف المواطن مباشرة بهذه الابراج ويتم تسجيل كل المكالمات وكذلك المواقع التي يزورها المواطن من خلال هاتفه”.

و في تدوينة أخرى قال “رغيب” إن “هاد الرسالة لناس بعض التقنين لي قاليك اسيدي داكشي لي نشرت البارح مستحيل يتم التجسس من خلال دوك الابراج” مشيراً إلى أن ” الهجمات الارهابية والدوافع السياسية غالبا ماتكون سبب في مثل هذه الاجراءات”.

و رفع “رغيب” التحدي في وجه العديد من الفايسبوكيين بالقول : ” انا كانڭول دابا لهاد الناس المرجوا من مدرسة متخصصة في الإتصال تصيفط ليا شي دعوة ونجيب الماتيريال ديالي وندير ليكوم محاضرة نقريكوم راكوم والله ماقارين شي وزة . ونتحداكوم إيلا تيليفوناتكوم ماجبدتهومش عندي باش نسالي ليكوم داك تخوبير الخاوي لي كاتحطو في الجروبات . راه طلع لي هادشي فراسي لي عارف جوج حروفة كايساحبو فاهم كولشي وهوا مافاهم تا وزة . ماكايمشيش إقلب باش إتعلم . وهاذي مرة اخرى دعوة مفتوحة لاي معهد إتصال ندير فيه المحاضرة ديالي حول هذا الموضوع ومرحبا بيكوم ماكانعرفش نتخيبر في الجروبات لي بغا يزمتني يجي زمتني في كونفيرونس سالينا”.

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*