samedi , 20 janvier 2018
Accueil » Maroc » إضراب عام واحتجاجات واعتصام ..حراك جرادة في أسبوعه الثاني
إضراب عام واحتجاجات واعتصام ..حراك جرادة في أسبوعه الثاني

إضراب عام واحتجاجات واعتصام ..حراك جرادة في أسبوعه الثاني

دخلت احتجاجات الاجتماعية لساكنة مدينة جرادة أسبوعها الثاني، حيث خرجت يوم الخميس 28 دجنبر 2017 مسيرات من أغلب الأحياء السكنية والدواوير المجاورة لمدينة الفحم، كما تشهد المدينة صباح اليوم الجمعة شللا شبه تام جراء الإضراب العام الذي يخوضه أبناء المدينة احتجاجا على مقتل الشابين وتنديدا بالوضع الاجتماعي المزري.

ورغم محاولات منع مسيرة الخمييس من طرف القوات العمومية مضى المحتجون في مسيراتهم صوب ساحة مقر البلدية، رافعين شعارات منددة بالتقاعس الرسمي ومطالبين بحقوق المواطن الاجتماعية العادية للعيش الكريم، في بلاد غنية بثرواتها ويفتقر أبناؤها لأبسط شروط العيش بسبب الفساد والاستبداد المستشري.

ومع هذا المد الاحتجاجي المتواصل، أقدمت السلطات كعادتها على سلوك ممارسات ترهيب الناس لثنيهم عن الخروج في المظاهرات، ودفعت بعض المخبرين لإثارة بعض القلاقل والنعرات بين المتظاهرين، لكنها باءت بالفشل أمام وعي شعبي سلك طريق الاحتجاج السلمي للتعبير عن مطالبه المشروعة؛ كما اتصلوا بأصحاب المحلات التجارية وأرباب المقاهي بمزاولة نشاطهم بالشكل الطبيعي اليوم الجمعة، وحذروهم من الإضراب، بحسب ما أفاد بعض النشطاء من المدينة.

وبحسب الأنباء الواردة من مدينة جرادة هذا الصباح، فجميع المحلات التجارية والمرافق الحيوية بالمدينة أوصدت أبوابها رغم المجهودات المضنية التي قامت بها السلطات يوم أمس بتهديدها التجار وأرباب المقاهي وغيرهم لمحاولة ثنيهم عن الاضراب العام. وهو ما لم يتحقق للسلطة إذ تعيش المدينة شللا تاما.

وبعد الإضراب العام بالمدينة والإقليم اليوم الجمعة، يتوقع أن تتواصل الأشكال الاحتجاجية والتعبوية يوم السبت، لتنظيم مسيرات احتجاجية يوم الأحد 31 دجنبر 2017 واعتصام أمام مقر البلدية.

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*