lundi , 11 décembre 2017
Accueil » Maroc » الهيئة المغربية للنصرة تدعو إلى جمعة الغضب نصرة القدس
الهيئة المغربية للنصرة تدعو إلى جمعة الغضب نصرة القدس

الهيئة المغربية للنصرة تدعو إلى جمعة الغضب نصرة القدس

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بيان

على إثر الخطاب المشؤوم الذي أعلن من خلاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء 06 دجنبر، قرار نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى العاصمة الفلسطينية الأبدية، وبالتالي الاعتراف بالقدس المحتلة كعاصمة للاحتلال الصهيوني الغاشم، الأمر الذي يُشَكّل انتهاكاً صارخاً لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية ولمقدساتنا العربية والإسلامية.

ووعياً منا، بما ستؤول إليه أوضاع المنطقة بفعل الخطوات اللامسؤولة للإدارة الأمريكية في التعامل مع قضية لها مكانتها المقدسة لَدى أزيد من مليار ونصف من العرب والمسلمين حول العالم، وبمثابة (خط أحمر) لدى شعوب المنطقة.

إضافة إلى أن مثل هذه الإجراءات، التي تعبٍّر عن انحياز الولايات المتحدة إلى إرهاب الاحتلال، من شأنها تكريس السياسة الصهيونية الاستيطانية والاستعمارية المبنية على سلب حقوق الفلسطينيين ومصادرة مقدساتهم وحرياتهم وأراضيهم مع تمادي غطرسة الاحتلال وتصعيد اقتحاماته للمسجد الأقصى المبارك واعتدائه على أهلنا في القدس.

وبعد اطلاعه على كل التطورات في هذا الشأن، عقد المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة اجتماعاً استثنائياً؛ تدارس من خلاله المجتمعون سبل التحرك الميداني رفضاً للقرار الأمريكي الجائر. ليعلن بناء على ذلك للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

• تأكيده على أن القدس الشريف كانت وستبقى دائما وأبدا عاصمة لكل فلسطين .

• مناشدته الشعب الفلسطيني بكل مكوناته إلى التصدي لهذه القرار اللامسؤول من طرف الإدارة الأمريكية .

• دعوته الحكام العرب وعلماء الأمة ونخبها والمؤسسات الدولية لتتحمل مسؤولياتها في حماية الفلسطينيين ومقدسات الأمة العربية والإسلامية .

• دعوته الشعب المغربي بكل فئات ومكوناته للتعبير عن رفضه لخطوة الإدارة الأمريكية وانخراطه القوي في الخطوات الاحتجاجية المزمع تنظيمها.

• دعوته إلى تنظيم جمعة الغضب بجميع مدن المغرب نصرة لفلسطين ورفضا للقرار الأمريكي المتهور تحت شعار” لبيك يا قدس” .

• مشاركته القوية في وقفة الخميس أمام البرلمان المغربي بالرباط، ووقفة السبت أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء.

• مباشرة التشاور والتنسيق مع كل الأطراف العاملة للقضية من أجل فعل وطني قوي وموحد.

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

الخميس 7 دجنبر 2017

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*