jeudi , 15 novembre 2018
Accueil » Maroc » خطير……. لنقل كلمة الحق، لا نخشى في الله لومة لائم .
خطير……. لنقل كلمة الحق، لا نخشى في الله لومة لائم .

خطير……. لنقل كلمة الحق، لا نخشى في الله لومة لائم .

حقيقة يجهلها كثيرا من الناس حتى بعض من تجار الزيتون بالتقسيط،, ان الزيتون الذي يباع في الأ سواق والمحلات التجارية صاحب الأ لوان المختلفة والبراقة يرقد بالماء القاطع(لاسيد) وليست الصودا كما يزعم البعض. كما وعدتكم بالأمس على التوضيح حقيقة وقفت عليها بنفسي.
يا اخواني من أراد البينة فليتم الرسالة لآخرها ولايستعجل.

أقدم هذه الشهادة لكم لوجه الله تعالى فوالله وتالله وبالله ماسأحدثكم عنه حقيقة والدافع هو الخوف من الله عزوجل أن أسكت عن شئ أنا أعلمه وفيه مهلكة للناس.
أنا لي محل تجاري في سوق الأحد أكادير مخصص للخضر والفواكه وفي يوم من الأيام قررت أن أغير تجارتي من بائع الخضر وفواكه إلى بائع الزيتون المرقد واستشرت مع صديق لي تاجر كبير يبيع الزيتون بالجملة لجميع أنحاء المغرب وشجعني كي أصبح تاجرا في الزيتون بالتقسيط وقررت تغيير الحرفة، ثم ذهبت إلى البيت وبالي مشغول في الموضوع وفوضت أمري إلى الله ونمت فإذا بي أرى رؤيا في منامي :رأيت صديقي التاجر في مصنعه المخصص لترقيد الزيتون وبجواره عدد كبير من البراميل لترقيد الزيتون وإذا بي أراه يحمل سائلا من برميل صغير ثم يسكبه في البرميل الذي فيه الزيتون فحصل للماء الذي فيه الزيتون غليان فقلت لصاحبي ماهذا؟ أتضعون الماء القاطع في الزيتون؟؟؟. فقال نعم.

فاستيقظت من نومي وقلت لعله حلم من الشيطان فقررت ان أذهب لصاحبي لنقطع الشك باليقين ….ذهبت عنده في الصباح الباكر فوجدته جالسا …قلت له السلام عليكم لقد رأيتك البارحة في المنام…. قال لي :خير إن شاء الله ماذا رأيت ؟؟؟….. قلت :لا أحدتك بشئ حتى تؤدي لي القسم أن تخبرني الحقيقة …
قال أقسم بالله لن أكذب عليك في شئ تسألني عنه…. فأخبرته ما رأيت فإذا بصاحبي يمسك رأسه بيديه وقد ظهر عليه الحزن …

قلت له : مابك أخبرني ..وهو لآزال ساكتا.. فكررت عليه: ألم تعدني أن تخبرني الحقيقة ؟؟؟إنتظرته قليلا ثم رفع رأسه فقال لي:أقسم بالله لآ آحد يعلم بهذا الامر إلآ الله ..والله ياأخي إن ما قلته كله صحيح …هذا الفعل أقوم به وحدي كما يقوم به من هم أمثالي…
قلت له ؛وماحملك على هذا ولماذا الماء القاطع وما هو دوره ؟؟؟؟

قال لي الفائدة الأولى السرعة القصوى في تحضير الزيتون،والفائدة الثانية عدم تغيير لون الزيتون والمحافظة على بريقه إذاخرج من الماء وتعرض للهواء،لأن الزيتون الخالي من هذه المواد يتغير لونه إذا أخرجته من الماء وتعرض للهواء،والفائدة الثالثة تغيرلون الزيتون من اخضر إلى أحمر إذا أضيف له كمية أكثر من مادة (لاسيد)
قلت له: ألا تخافون الله أنت ومن هم أمثالك ؟؟ألا تعلمون أنكم تدفعون الناس لأمراض خطيرة ؟؟فصار يأتي بأعذار لا قيمة لها..
قلت له :أسألك بالله أهذ االزيتون تأكل منه أنت وأبناؤك؟؟؟ قال :والله لايدخل بيتي ولا بطني …

ثم أخرج إناء فيه زيتون مرقد بطريقة طبيعية ..قال لي هذا هو الذي نأكل منه.فنصحته كثيرا فلم يقبل النصيحة
قلت له هذا فراق بيني وبينك والحمد لله الذي عافانا مما إبتلاكم به.
إنتهى الحوار بيني وبينه.
أتمنى من الله أن تصل هذه الرسالة إلى عدد أكبر من الناس وان تكون لي ذخرا عند الله في يوم تشيب فيه الولدان.
أخوكم رشيد أبو محمد
 
 
 
 

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*