vendredi , 20 juillet 2018
Accueil » Santé & beauté » #دكتور_مهدي_الشافعي
#دكتور_مهدي_الشافعي

#دكتور_مهدي_الشافعي

لو قام هذا الدكتور بتلقي رشوى، أو ابتزاز مريض، أو عرفت إحدى الحالات التي عالجها مضاعفات صحية، أو تغيب عن مقر عمله بدون عذر … لوجدت الجرائد تتسابق على نشر الأمر، و لكانت الحسابات الفيسبوكية تسابق الزمن لمشاركة الخبر تلو الآخر … فأسهل الامور عندما يتعلق الأمر ب « فضيحة » هو « البارطاج » مصحوبا ب « تعاليق ساخرة » !!

لكن حين يتعلق الأمر بطبيب أجرى تقريبا 500 عملية جراحية في ظرف 10 أشهر … طبيب يوزع رقمه الشخصي على المرضى حتى لا يتعرضو لابتزاز موظفي شركات الأمن الخاصة حين يخبرونهم أن « الطبيب ما كاينش » و « عطي ايلا بغيتي تشوفيه » و هو متواجد بمكتبه … طبيب يعمل حتى الساعة العاشرة ليلا من أجل تلبية الحاجيات الصحية لسكان المنطقة … طبيب حاول محاربة الفساد لكن الفساد حاربه … هنا فقط ستجد الصمت … صت رهيب يعم الفيسبوك … حتى الحسابات التي عهدتها تتنافس في التشهير و الحط من صورة الطبيب و الطب و القطاع الصحي عامة، أخذت عطلة غير مدفوعة الأجر و غير محددة الأجل في هذا الموضوع!!!

الدكتور المهدي الشافعي وجد الدعم من المواطن الحقيقي … ذلك الشخص الذي يأخذ ابنه للمستشفى فيجده في انتظاره، يعالجه، يراقب حالته، يواسيه، يتابعه، ينصحه لئلا يقع في أيدي السماسرة و المبتزين … ذلك المواطن الذي عرف معدنه و خبر جوهره، هو الوحيد الذي سانده على أرض الواقع.

الدكتور المهدي الشافعي يتعرض لحملة شرسة من مسؤولي مدينة تيزنيت … ممن أحسوا بالخطر الذي يهدد مورد رزق اعتادوه خصبا لا ينضب، خطر يهدد الإتاوات التي فرضوها على المرضى دون وجه حق (1000 درهم لرؤية الطبيب، و 1000 درهم للحصول على موعد، و 1000 درهم للاستشفاء) … شاهدو طبيبا يجعل من المريض أولى أولوياته، يستقبل المرضى دون موعد حتى لا يجعل بينه وء بينهم وسيطا… طبيب يؤدي الرسالة التي أقسم عليها، لا التي قاسمو عليها!!!

هذا الشخص هو الأولى بأن تنتشر قصته و تصل لكل الأشخاص، من مواطنين و هيآت و مسؤولين و صحفيين … هذه هي المادة التي تستحق النشر … تسألون عن الإنسانية و الرحمة، ثم تغطون على من يغتالها ؟!!!
تطلبون من الطبيب أن يحس بآلام الناس … ثم تتركونه وحيدا يواجه صناع الألم و مسببيه!!

هذا الطبيب وصفه أحد المسؤولين بأنه « ما كا يخدمش مصلحة البلاد لاحقاش الناس اللي كا يعالج كلهم عندهم الراميد و ما كا تستافد منهم الدولة والو!!! »
لتعلموا فقط ما هو تعريف الوطنية في قاموسهم و ما هو تفسير خدمة الوطن!!

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*