mardi , 11 décembre 2018
Accueil » economie » ‘كريساج’ باسم الدولة على طرقات المملكة :إضافة درهمين في وقت وجيز على تعريفات ‘لوطوروت’
‘كريساج’ باسم الدولة على طرقات المملكة :إضافة درهمين في وقت وجيز على تعريفات ‘لوطوروت’

‘كريساج’ باسم الدولة على طرقات المملكة :إضافة درهمين في وقت وجيز على تعريفات ‘لوطوروت’

تفاجأ مجموعة من المواطنين بزيادات غير معلنة في السابق في تعريفات الطريق السيار بإضافة درهمين آخرين بعد أن تم الزيادة بدرهم آخر منذ فترة وجيزة بمناسبة الرفع من الضريبة على القيمة المضافة.

و قال مواطنون إنهم فوجئوا بمحطة الأداء “تيط مليل” مثلاً بزيادة قدرها درهمين على التعريفة السابقة للطريق السيار وهو ما سيكلف المواطن الذي يستعمل الطريق السيار بشكل شبه يومي ميزانية قدرها 100 درهم شهرياً كزيادة فقط.

وعبر مجموعة من المواطنين عن تذمرهم من الخطوة التي أقدمت عليها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب واصفينها بـ”الكريساج” متهمينها بالسطو على المغاربة واستغلال عودة أبناء الجالية لبلدهم الأم للزيادة في مداخليها الكبيرة.

هذا وكانت الشركة قد أعلنت البدء في استخلاص واجبات استعمال الطريق المداري للرباط رغم أنه ما يزال ورشاً مفتوحاً ولم تكتمل الأشغال به بعد بنسبة تزيد عن 20 في المائة.

أن بدال السويسي، وعين عودة لايزال لم يكتمل بعد، بينما المحاور التي تربط الطريق المداري من سلا الجديدة و “عين عودة” و حي “السويسي” بالرباط لاتزال لم تكتمل بها الأشغال، ناهيك عن الأشغال التي لاتزال جارية بوضع الحواجز على الجوانب، لمنع ولوج الدواب والحيوانات، وهو ما يُشكل خطراً كيراً على مستعملي الطريق المدارية.

وفضلت ادارة الطرق السيارة استغلال فترة الدروة لدخول أبناء الجالية واستعمال المغاربة للطريق المدارية أثناء تنقلهم خلال فصل الصيف بشكل يومي للشروع في استخلاص الأموال، دون الأخد بعين الاعتبار مسؤولية الادارة في اكمال الأشغال بالحواجز على جانبي الطريق على طول الشطر بين سلا الجديدة و الصخيرات.

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*