vendredi , 24 novembre 2017
Accueil » Politique » كيف تنظر جماعة العدل والإحسان لقرار الملك إعفاء أربعة وزراء من مهامهم؟
كيف تنظر جماعة العدل والإحسان لقرار الملك إعفاء أربعة وزراء من مهامهم؟

كيف تنظر جماعة العدل والإحسان لقرار الملك إعفاء أربعة وزراء من مهامهم؟

جماعة العدل والإحسان: ما وقع ليس زلزالا سياسيا

وفي تعليق منه على القرار الملكي قال منير جوري عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان في تصريح لموقع يابلادي « هذه الاعفاءات جاءت نتيجة الحراك الذي عرفه الريف، وبالتالي هي ليست وليدة إرادية سياسية تطمح للقضاء على الفساد الذي يعم البلاد، وإنما جاءت تحت ضغط الشارع ».

ورأى بأن هذه القرارات تمثل « إقرارا بعدالة الاحتجاجات التي عمت منطقة الريف، وهي أيضا بمثابة إقرار ببراءة المعتقلين، الذين بات من الضروري على المسؤولين إن كانوا يريدون فعلا حل ملف الريف الافراج عنهم ».
وتابع أن هذه الاعفاءات « بعيدة عن الانتظارات وبعيدة عن الأساليب التي من شأنها أن تحدث تحولا سياسيا وتطورا نحو الأفضل (…)، ولا أعتقد أن هذا الأمر سيكون له تأثير على المتضرر الأول الذي هو المواطن ».

وبحسب جوري فإن هذه الإعفاءات « مجرد محاولة من الدولة لتدبير الأزمة التي وجدت نفسها عالقة فيها بمنطقة الريف، ومحاولة لتبرئة بعض الجهات المسؤولة والمعنية بما يحدث، لذلك حتى عملية اختيار أسماء محددة وإبعاد أخرى رغم أنها متورطة بشكل مباشر أو غير مباشر فيما حدث، جعل هذا الإجراء غير ذي جدوى ولا يعطي للمسألة حقها، وبخلاصة ما وقع لا يمكن أن يسمى زلزالا سياسيا كما يطلق عليه ».

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*