mardi , 20 août 2019
Accueil » opinion » مساجد حول العالم تصلي الغائب على عاكف وحظر بمصر (شاهد)
مساجد حول العالم تصلي الغائب على عاكف وحظر بمصر (شاهد)
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-09-23 14:20:54Z | | ÿK~bÿJ}aÿJ}aÿ$He}

مساجد حول العالم تصلي الغائب على عاكف وحظر بمصر (شاهد)

حذر القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية من إقامة صلاة الغائب على أي أحد أو السماح بإقامتها دون تصريح أو تعميم مسبق من رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة، مؤكدا أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

جاء ذلك، في بيان لوزارة الأوقاف، ظهر اليوم السبت، في أعقاب وفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مهدي عاكف، الذي وافته المنية، أمس الجمعة، نتيجة للإهمال الطبي الذي وصفته جماعة الإخوان بالمتعمد في سجون العسكر.

إلى ذلك، أقامت جماعة الإخوان شعائر صلاة الغائب على « عاكف »، ظهر اليوم، من مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول التركية عقب صلاة ظهر اليوم، بمشاركة مئات الأشخاص، وعلى رأسهم قادة الجماعة يتقدمهم نائب المرشد العام للإخوان، إبراهيم منير، والأمين العام للجماعة، محمود حسين.

كما أدى صلاة الغائب على « عاكف »، العديد من المسلمين بدول العالم بعدما مُنعت الجنازة في مصر بقرار من سلطات الانقلاب العسكري، حيث تم دفن الجثمان في وقت متأخر بعد منتصف ليل الجمعة.

وأُقيمت صلاة الغائب في عدة مساجد حول العالم، ومنها مدينة أم الفحم بفلسطين المحتلة، ومدينة كاليفورنيا الأمريكية، وفي دول إندونيسيا، وماليزيا، وبريطانيا، وأمريكا، واليونان.

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*