lundi , 20 novembre 2017
Accueil » Maroc » هجوم واعتداء على متضامنين مع معتقلي الحراك بطنجة شريف بلمصطفى
هجوم واعتداء على متضامنين مع معتقلي الحراك بطنجة  شريف بلمصطفى

هجوم واعتداء على متضامنين مع معتقلي الحراك بطنجة شريف بلمصطفى

الصديق « نور الدين القاسمي » تعرض للطرب و العنف الشديد على مستوى الانف و الوجه من طرف بلطجية مسخرين من طرف المخزن بساحة الامم بطنجة على اثر مشاركته في الوقفة التضامنية مع معتقلي الريف.

تعرض عدد من النشطاء الحقوقيين والمواطنين بطنجة مساء اليوم الخميس 28 شتنبر لاعتداء من طرف “بلطجية”، خلال وقفة احتجاجية تضامنا مع معتقلي حراك الريف، مما أدى إلى وقوع إصابات متفاوتة الخطورة.
وأكد مراسل أنه عاين أزيد من ثلاثين شخصا وهم يهاجمون النشطاء المحتجين بساحة الأمم، بالصفح والركل والعبارات النابية مع استعمال الأسلحة البيضاء، أمام مرآى ومسمع السلطات الأمنية التي كانت تتابع الوضع”.

ويضيف أن رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة، عبد المنعم الرفاعي، تعرض ايضا للصفع والركل والسب والتهديد كما تم إسقاطه أرضا من طرف المهاجمينن كما تم نقل أحد المصابين نحو المستشفى بعد تكسير اسنانه جراء هذا الهجوم”.

وأوضح المصدر، “أنه الهجوم وقع بعد أن حاول النشطاء التحرك في مسيرة احتجاجية والإبتعاد عن تحرشات البلطجية، وفور انطلاق الشكل الإحتجاجي ببضعة أمتار عمل أمنيون على محاصرة الحقوقيين المتواجدين في مقدمة المسيرة قبل أن يشن البلطجية هجومهم على المحتجين”.

وأشار المتحدث إلى أن “عددا من العناصر الامنية المتواجدة بعين امكان لم تحرك ساكنا وظلت تتفرج على المهاجمين وهم يعنفون المحتجين”.

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*