هناك الكثير من الظواهر الطبيعية المدهشة، التي تسحر العقول، وتدفع الانسان لتأمل قدرة الخالق عز وجل، وهنا سنعرض لك سحر بعض المناطق المذهلة، والتي يصعب على المرء إدارك وجودها، ولكنها حقيقية بالفعل.

شلالات الدم في أنتاركتيكا

© QallwDall قدمت بواسطةشلالات الدم عبارة عن تدفق الماء من نهر (تايلور) إلى البحيرة الغربية في الوادي الذي يحمل نفس الاسم، وجرى اكتشاف اللون الأحمر للمياه سنة 1911 لأول مرة عن طريق الجيولوجي الاسترالي (غريفث تايلور) وكان يعتقد أن هذا اللون ينتج من الطحالب، ولكن حقيقة هذا اللون يرجع إلى الماء المالحة تحتوي على حديد مؤكسد.

قوس قزح على شجرة الأوكالبتوس

© QallwDall قدمت بواسطةشجرة الأوكالبتوس أحد النباتات الغريبة التي تزخر بها الطبيعة، ويطلق عليها اسم (قوس قزح الكافور)، ينمو هذا النوع من الأشجار في المناطق الاستوائية ذات الأمطار الغزيرة، وتحتوي على لحاء داخلي أخضر اللون، ثم يتحول ليعطي هذه الألوان المتعددة الجميلة في الخارج.

موجة الرمال

© QallwDall قدمت بواسطةمن المناظر المذهلة في الطبيعة أيضاً، موجة الرمال التي توجد في ولاية أريزونا، حيث يتشكل الرمل الأحمر ليمثل موجة بأشكال رائعة كما تراها.

شلال شواطئ جزيرة فادهو

© QallwDall قدمت بواسطةيعكس البحر صوء النجوم على شاطئ جزيرة (فادهو) لتمثل موجات زرقاء مع النجوم، فترى هذا المنظر الطبيعي وكأن السماء تنطبق على الأرض في الليل، ونظراً لهذا سميت (بحر النجوم).

انعكاس الضوء في موسكو

© QallwDall قدمت بواسطةهذه ظاهرة طبيعية تحدث عندما ينعكس الضوء على الأسطح الأفقية الموازية لبلورات الثلج، تحدث هذه الظاهرة النادرة في روسيا.

الملح العاكس في بوليفا

مشهد رائع وكأن الأرض والسماء يندمجان، هذا ليس مياه، ولكن هناك طبقة من الملح تغطي الأرض، فتنعكس السماء عليه خاصة عندما تمطر فتمثل هذه المنطقة أكبر مرآة عاكسة في العالم.

 الربيع الطبيعي تحت الأرض في المكسيك

© QallwDall قدمت بواسطة

من الصعب أن نتوقع هذا المظهر الرائع الموجود تحت الأرض في المكسيك، وهي حفرة طبيعية تكونت نتيجة تدفق الحجر الجيري عن طريق المياه الجوفية إلى أن تظهر بهذا الشكل.

العاصفة الرعدية

© QallwDall قدمت بواسطةسميت العاصفة الرعدية أيضاً باسم (البرق البركاني) وهي ظاهرة طبيعية تحدث نتيجة اصطدام البرق في بركان، وأثبتت الدراسات أن هذه الصدمات الكهربائية تنتج عندما تصطدم شظايا الصخور بالحمم البركانية.

عناكب الأشجار في باكستان

© QallwDall قدمت بواسطةهذا المظهر الجذاب لافت للأنظار، تكونت عناكب الأشجار نتيجة لفيضانات غير متوقعة في باكستان، فلجأت العناكب حينها إلى الأشجار للهروب من الفيضانات، فغطّت فروعها بطبقة حريرية، وأصبحت الكثير من الأشجار مليئة بهذه الشبكات العنكبوتية.

الغابات تحت الماء في بحيرة كيندي

© QallwDall قدمت بواسطةهناك غابات غارقة تحت بحيرة كيندي التي يصل طولها إلى 400 متر، فقد حدث زلزال في هذه المنطقة سنة 1911 أدى إلى سقوط هذه الأراضي، ومع مرور الوقت غمرتها المياه ونمت عليها الأشجار الطبيعية بشكل مذهل.