jeudi , 25 avril 2019
Accueil » opinion » توضيحات بخصوص الحكم على الشاب جمال بن عبد النبي ب20 سنة
توضيحات بخصوص الحكم على الشاب جمال بن عبد النبي ب20 سنة

توضيحات بخصوص الحكم على الشاب جمال بن عبد النبي ب20 سنة

أولا:لم يلق القبض عليه في حالة تلبس.
ثانيا:لم يتم الإدلاء في كل أطوار المحاكمة بأي دليل مادي يدينه،حتى الفيديوهات المتوفرة عن الحادثة لا تتضمن ولا واحدة منها صورة له.

ثالثا:الشهود الذين قدمتهم جهة الاتهام،بمن فيهم الواردة اسماؤهم في المحاضر انكروا امام المحكمة رؤيتهم لجمال في موقع الحادثة،فيما شهود المتهم صرحوا تحت القسم واكدوا تواجده بمركز بني بوعياش طيلة اليوم الذي وقعت فيه الأحداث.

رابعا:لم تعتمد المحكمة سوى على المحاضر التي وقعها جمال دون ان يعرف ما هو مكتوب فيها،لكونه لا يتقن اللغة العربية، بسبب مغادرته لمقاعد الدراسة دون ان يتم تعليمه الابتدائي، وقد صرح امام القاضي انه وقع على المحضر لأنهم اوهموه بانه سيوقع على وثيقة لكي يخرجه ابوه من مكان الاحتجاز.

خامسا:هذا الملف لم يؤازر فيه المتهم المحامون المتطوعون لدعم معتقلي الحراك،لأن العائلة استبعدتهم لصالح محام اوهمهم بحكم البراءة،وغاب عن الجلسة الأخيرة التي تم فيها النطق بالحكم.

فقط هذه التوضيحات التي اتحدى ان تنفيها جهة ما،هي موجهة للبعض الذين بحسن نية او سوئها استكثروا علينا استنكارنا لهذه المهزلة،وبداوا يكتبون ستاتوهات من قبيل: علاش هادا بالضبط؟وراه حرق دار فيها البوليس؟ وبلا بلا بلا دون ان يتوفروا على معطيات، أما لماذا استهدف شاب غير متعلم ،وليس من قيادات الحراك ولا نشطائه البارزين،ولا يشكل ادنى خطورة على المخزن بهذا الحكم القاسي؟!! فعلم ذلك عند من اعطى التعليمات بالقبض،ومن اعطى التعليمات بالأحكام،،،، فقط:موضة خالف تعرف يجب ان تستحيي قليلا من آلام البسطاء.

Khalid El Bekkari

A propos de admin

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*